الأحد 29 نوفمبر 2020

الرياض | إحالة منشآت سعودية إلى «الداخلية» بسبب التهاون في تدابير الوقاية

23/10/2020 01:53 م الرياض | إحالة منشآت سعودية إلى «الداخلية» بسبب التهاون في تدابير الوقاية

تحفيزاً لاستمرار السيطرة على فيروس «كوفيد - 19» والإبقاء على منحنى انخفاض الإصابات والحالات النشطة، أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية عدداً من المنشآت الخاضعة لإشرافها إلى وزارة الداخلية بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أصدرت في وقت سابق دليلاً إرشادياً يتضمن اشتراطات وقائية تساعد منشآت المنتجات الغذائية والعلفية والدوائية والتجميلية والأجهزة الطبية. وتأتي الإجراءات التي تقوم بها الهيئة مع الجهات المشرفة عليها تنفيذاً للتوجيهات وتوصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، والتأكيد على جميع الجهات بالتحقق من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة في جميع المنشآت والأماكن التي تقع تحت إشرافها وضبط المخالفات.
وفي ذات الاتجاه، وحرصاً على الصحة العامة للمجتمع في ظل جائحة كورونا، تتجه المساجد في السعودية إلى توحيد خطب الجمعة اليوم للحديث عن أهمية أخذ لقاحات الأنفلونزا الموسمية بحسب توجيهات رسمية. وكان متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قد حذر من تبعات فيروس الأنفلونزا الموسمية، واصفاً إياه بالخطر الذي يقضي على ملايين البشر سنوياً. وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس عن تسجيل 401 حالة مؤكدة جديدة للفيروس ليصبح عدد الحالات المؤكدة 343 ألفاً و774 حالة، من بينها 8 آلاف و343 حالة نشطة، معظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 791 حالة حرجة، كما تم تسجيل 466 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 330 ألفاً و181 حالة، وبلغ عدد الوفيات 5 آلاف و250 حالة، وذلك بإضافة 15 حالة وفاة جديدة.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع