الأحد 5 يوليه 2020

الكويت || البلدية تعمّم بالالتزام بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية

29/06/2020 04:33 م الكويت || البلدية تعمّم بالالتزام بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية
أرشيفية

أصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي​ تعميما إداريا في شأن الالتزام بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية وقرارا إداريا بخصوص المجمعات التجارية والأسواق الموازية ومحلات التجزئة.

وأكد المنفوحي في تعميمه بأن الدوام الرسمي من يوم الأحد إلى الخميس بواقع خمسة أيام عمل في الإسبوع إعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، للوحدات التنظيمية المسموح لها بالعودة إلى العمل ومباشرة أعمالها.
وأشار المنفوحي إلى تكليف الوحدات التنظيمية التي​ تقوم بإنجاز المعاملات​ الإلكترونية بتنفيذ أعمالها من خلال التراسل الإلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية وإتمام الإجراءات وإبلاغ صاحب العلاقة برسالة إلكترونية فضلا عن إبلاغ تلك الوحدات إدارة العلاقات العامة للإعلان عن الخدمات الممكن تقديمها إلكترونيا وكيفية الوصول لها.
وأكد المنفوحي بالسماح للموظفين القائمين على استخدام البرامج الإلكترونية بالعمل عن بعد (من المنزل) على أن يتم تحديد المدة المطلوبة لإنجاز كل معاملة تحت إشراف المسئول المباشر ومدير الإدارة.
وأضاف المنفوحي في تعميمه بأن الموظفين المكلفين بأعمال الرقابة التي يتم تنفيذها عبر النظم الإلكترونية وتتطلب رقابة ميدانية بأن تكون تحت إشراف المسؤول المباشر ومدير الإدارة المختص.
وشدد المنفوحي على أن لا تتعدى نسبة الموظفين المقرر عودتهم 30 في المئة لكل وحدة تنظيمية مع مراعاة التقيد بالإجراءات المقررة من وزارة الصحة ​بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، مشيرا إلى إنه في حال حاجة العمل​ لزيادة أعداد الموظفين يتم اللجوء إلى أسلوب المداورة في العمل​ مع الاحتفاظ بنسبة الـ 30 في المئة للموظفين القائمين على رأس عملهم.
وأشار التعميم الى استمرار عمل الموظفين المكلفين بنظام النوبه بالتفتيش والرقابة وكذلك موظفي إدارة شؤون الجنائز وفق النظام المكلفين به مع مراعاة التقيد بالإجراءات المقررة من وزارة الصحة.
أما بخصوص حالات الإعفاء من العمل، فأوضح المنفوحي بأنها تطبق على الموظفين أصحاب الهمم والموظفة الحامل في الثلاث اشهر الأخيرة من الحمل والموظفة المرضعة والموظف الذي تتوافر فيه شروط تخفيف ساعات العمل بسبب مرضه أو رعاية معاق والموظف الذي بلغ 55 عاما عدا شاغلي الوظائف القيادية والوظائف الإشرافية والموظف المريض بأحد الأمراض المزمنة.
وبخصوص استقبال المراجعين وتقديم الخدمات،​ فأشار المنفوحي إلى أنه يراعى في الأسبوع الأول والثاني من بداية الدوام بعدم استقبال المراجعين خلاله على أن تستغل هذه المدة للتجهيز للعودة التدريجية وتهيئة بيئة العمل واستيفاء إجراءات السلامة والصحة والإجراءات الوقائية مع استخدام وسائل التواصل المتاحة لكل وحدة تنظيمية ( اتصال – رسائل نصية – أو غير ذلك ) للرد على استفسارات المراجعين مع إلزام جميع الوحدات التنظيمية بتزويد إدارة العلاقات العامة بها للإعلان عنها بوسائل التواصل المتاحة لديهم.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع