الأحد 5 يوليه 2020

الكويت || الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية: الكويت تدخل رسميا مجموعة الدول المنتجة للنفط الثقيل

29/06/2020 12:42 م الكويت ||  الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية: الكويت تدخل رسميا مجموعة الدول المنتجة للنفط الثقيل
أرشيفية

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم عن اتخاذ خطوات جادة واستباقية لتقنين المصروفات الرأسمالية لسنة الموازنة وفترة الخطة الخمسية وإعادة النظر في المشاريع الرأسمالية وإعادة ترتيب الأولويات وبلغ التخفيض لفترة الخطة الخمسية ما يزيد عن 25 في المئة.

وأضاف في كلمة للعاملين انه على رغم الظروف الاقتصادية العالمية والتحديات والظروف الاستثنائية بسبب تداعيات أزمة كورونا تم تشغيل مشروع النفط الثقيل وتصدير 3 شحنات حتى الان بنجاح، ومعه تدخل الكويت رسميا مجموعة الدول المنتجة للنفط الثقيل، وزيادة إنتاج الغاز الحر والوصول لمعدلات غير مسبوقة لتلبية السوق المحلي بالرغم من خفض إنتاج النفط نتيجة اتفاق أوبك.
وأشار هاشم إلى تحقيق أول إنتاج للنفط من امتياز جيسوم الواقع جنوب خليج السويس في جمهورية مصر العربية والذي يحتوي على 260 مليون برميل نفط تقريبا وفقا للتقديرات الأولية.
وأكد هاشم نجاح المؤسسة في المحافظة على علاقتها المتينة مع زبائنها الخارجيين والتعامل بمرونة في ظل التقلبات الأخيرة في الأسواق وتحديات خفض الإنتاج الأخير غير المسبوق لدول أوبك.
ولفت إلى استئناف عمليات إنتاج وتطوير المنطقة المقسومة بعد توقف خمس سنوات وبدأ التصدير من نفط الخفجي قبل اتفاق أوبك لخفض الإنتاج.
وأشار إلى تشغيل مصفاة الأحمدي ضمن مشروع الوقود البيئي وتصدير أول شحنة من الفحم البترولي وتشغيل عدد من الوحدات في مصفة ميناء عبدالله، وتشغيل وحدة معالجة الغازات الحمضية الجديدة في مصفاة الأحمدي.
وأشار إلى بدء مراحل تشغيل بعض الوحدات في مصفاة الزور والاعداد لتشغيل مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال.
ولفت إلى تسلم 4 ناقلات جديدة (ناقلة غاز مسال عملاقة و3 ناقلات منتجات بترولية متوسطة المدى) ضمن المرحلة الرالبعة لتحديث أسطول ناقلات النفط الكويتية والتي تشمل بناء 8 ناقلات مختلفة الأحجام ليصل حجم أسطول ناقلات النفط الكويتية 31 ناقلة مختلفة الأحجام.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع