الأحد 5 يوليه 2020

الكويت || «السفر والسياحة»: خطة تشغيل رحلات الطيران طويلة جدا وبطيئة

30/06/2020 01:12 م الكويت || «السفر والسياحة»: خطة تشغيل رحلات الطيران طويلة جدا وبطيئة
أرشيفية

أعرب اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية عن ترحيبه بالإعلان عن فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية (للقادمون والمغادرون )، مشيرا إلى أن الخطة التشغيلية المعلن عنها طويلة جدا وبطيئة.

وعبر الاتحاد، في بيان صحافي، عن تفهمه أن العمل يحتاج إلى التدرج، خصوصاً في المرحلة الأولى، «لكن أن تبدأ المرحلة الثانية بعد ستة أشهر والثالثة بعد سنة من الآن فنعتقد أنها مدة طويلة جداًوبطيئة».
وأضاف الاتحاد «لم نسمع اعتماد أي من المطارات الخليجية أو حتى الأوروبية خطة تشغيلية بهذا الطول والبطء»، لافتا إلى القاعدة الاقتصادية إذا قل المعروض زادت الأسعار «فنحن نعتقد أن الخطة ستقيد المعروض من الرحلات لجمهور المسافرين وتقلله وتقل معها الخيارات المتاحة أمام المسافر وبذلك فإن قيمة أسعار تذاكر السفر حتمًا سترتفع إلى أضعاف قيمتها الفعلية، وهذا الارتفاع سيرهق كلا من المواطنين والمقيمين».
ودعا الاتحاد الحكومة والإدارة العامة للطيران المدني إلى اختصار المدة الزمنية التشغيلية لمطار الكويت الدولي لمراحلة الثلاث إلى (3) أشهر لكل مرحلة بدلاً من المعمول به الآن بـ (6) أشهر لكل مرحلة لتكون بداية المرحلة الثانية في الأول من شهر نوفمبر 2020 والثالثة في الأول من شهر فبراير 2021 للوصول إلى الخطة التشغيلية الكاملة للمطار.
ولفت الاتحاد إلى أن اتباع هذا الاقتراح سيكون له الأثر الفعال في إعادة الأمور إلى سابق عهدها.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع