الخميس 24 أكتوبر 2019

الكويت || الوزير محمد الجبري: اهتمام خليجي بتعزيز قطاعي الثقافة والسياحة

09/10/2019 11:33 ص الكويت || الوزير محمد الجبري: اهتمام خليجي بتعزيز قطاعي الثقافة والسياحة
ارشيفية

أكد وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب رئیس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكویتي محمد الجبري اھتمام دول مجلس التعاون بالعمل على تحقیق الرؤیة المشتركة لقطاعي الثقافة والسیاحة نحو آفاق ارحب واشمل بما یدعم الجوانب الاقتصادیة والانشطة السیاحیة.

واشاد الوزیر الجبري في تصریح صحفي قبیل مغادرتھ البلاد الیوم الاربعاء متوجھا الى سلطنة عمان لحضور الاجتماع ال23 لوزراء الثقافة والسیاحة في دول مجلس التعاون بالعلاقات الأخویة الراسخة التي تجمع الكویت وسلطنة عمان والتي تزداد رسوخا برعایة كریمة من قیادتي البلدین الشقیقین.
ونوه الى اھمیة ھذه الاجتماعات في تطویر وتفعیل مجالات التعاون في قطاعي الثقافة والسیاحة مشیرا الى ان دول مجلس التعاون تدرك اھمیة تعزیز الجانب الثقافي المرتبط بالسیاحة.
وقال الجبري ان دول المجلس ستشھد انطلاقة كبیرة في قطاعات الثقافة والسیاحة وذلك ترجمة لرؤى وتوجیھات قادة دول مجلس التعاون وبمتابعة تنفیذیة دقیقة من الوزراء.
واوضح ان ھذه الاجتماعات تأتي في إطار تطویر العمل الخلیجي المشترك ووضع السیاسات والأطر المنظمة للمضي قدما في
الخطط التنمویة الثقافیة والسیاحیة وتحقیق رؤیة دول مجلس التعاون في تعزیز العلاقات البینیة التي تربط بین عناصر التراث الوطني والثقافة السیاحیة وأھمیتھما في مسیرة التنمیة المستدامة في دول المجلس.
واضاف ان الخطط التنمویة الثقافیة والسیاحیة تعزز ایضا الھویة الوطنیة الخلیجیة وترسخھا في نفوس الشباب وتربطھم بتاریخ اوطانھم الى جانب الاستفادة من طاقاتھم لعملیة البناء والتطویر. 
 

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع