الجمعة 14 أغسطس 2020

الكويت || طارق الشيخ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة : الكويت أظهرت نهجاً مثاليا في معالجة تجارة الإقامات

31/07/2020 11:26 ص الكويت || طارق الشيخ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة : الكويت أظهرت نهجاً مثاليا في معالجة تجارة الإقامات
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت د ..طارق الشيخ

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت د ..طارق الشيخ أمس: إن الكويت أظهرت نهجا مثاليا لمعالجة المسائل المتعلقة بالاتجار بالإقامات مؤخرا.

جاء ذلك في تصريح للشيخ نقله بيان صحافي صادر عن مكتب الأمم المتحدة في الكويت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص الذي يصادف الـ 30 من يوليو من كل عام.
وأوضح الشيخ أن الحكومة الكويتية استخدمت نهجا حازما في التعامل مع من يثبت عليه صفة الاتجار بالإقامات من شركات وأيضا كل من يسر لتلك الجريمة من موظفين رسميين أو غير رسميين.
وأضاف أن ذلك ما شهدناه خلال الأشهر القليلة الماضية بتوجيهات سامية ومشددة من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، إلى الحكومة بقيادة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.
وأشار إلى أن الحكومة قامت كذلك بفتح الباب على مصراعيه في عمل إنساني جليل لكل المخالفين لقانون الإقامة للأجانب بالمغادرة الطوعية لبلادهم على نفقة حكومة الكويت حيث وفرت للمتقدمين للعفو مراكز إيواء مجهزة بصورة لائقة للإقامة بها لحين السماح بسفرهم لدولهم.
ولفت إلى أن حكومة الكويت أرست قيما وأخلاقيات عالية المستوى في مكافحة الاتجار في الإقامات وضمان الالتزام بالمعايير الدولية والالتزام باتفاقيات الأمم المتحدة بدقة وصرامة في تطبيق القانون.
وأفاد الشيخ بأن موضوع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص لعام 2020 يركز على المسؤولين عن منع ذلك على أرض الواقع وهم الأشخاص الذين يعملون في قطاعات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية المختلفة.
من جهتها قالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت إيمان عريقات وفق البيان إن المنظمة الدولية للهجرة تعمل بشراكة وثيقة امتدت لأكثر من 25 عاما مع حكومة الكويت لاستكشاف وسائل وطرق معالجة القضايا ذات الصلة والتكيف مع الطرق المختلفة ومنها الاستجابة اللازمة الحالية.
وأضافت عريقات أنه مع تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) أصبح ضحايا جريمة الاتجار بالأشخاص ممن وقعوا في أيدي الجناة أكثر عرضة للخطر، إذ يواجهون مخاطر أكبر تهدد حياتهم الأمر الذي يتطلب من الحكومات تقديم تدخل فوري بالتعاون مع الهيئات المعنية.
ولفتت إلى اتخاذ الكويت تدابير صارمة لحماية الضحايا المتاجر بهم ومنع جرائم الاتجار ومحاكمة الجناة منذ المصادقة على القانون (رقم 91 لسنة 2013) بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.
وبينت أن المنظمة الدولية للهجرة في الكويت تعمل على نطاق واسع بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والسلك الديبلوماسي لمكافحة الاتجار بالأشخاص.
وأشارت إلى أن المنظمة الدولية للهجرة قامت خلال السنوات السابقة بالتعاون مع كل من وزارات الخارجية والداخلية والإعلام بتنظيم أربع حملات توعوية للجمهور لتسليط الضوء على جريمة الاتجار بالأشخاص.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع


Macredie

I’ve been surfing online greater than 3 hours nowadays, but I never discovered any interesting article like yours. It is pretty worth sufficient for me. Personally, if all site owners and bloggers made excellent content as you probably did, the net will likely be a lot more helpful than ever before. I have been browsing online more than three hours today, yet I never found any interesting article like yours. It’s pretty worth enough for me. In my opinion, if all webmasters and bloggers made good content as you did, the internet will be a lot more useful than ever before. I could not refrain from commenting. Well written! http://cspan.org/

الأحد 02 أغسطس 2020 10:15 ص