الإثنين 30 مارس 2020

الكويت || كيبك الكويتية: إنشاء محاجر صحية بمنطقتي الزور والرتقة لتلبية احتياجات وزارة الصحة

25/03/2020 02:35 م الكويت || كيبك الكويتية: إنشاء محاجر صحية بمنطقتي الزور والرتقة لتلبية احتياجات وزارة الصحة

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) حاتم العوضي اليوم الاربعاء عزم الشركة حاليا وبالتعاون مع شركة (نفط الكويت) على إنشاء عدد من المحاجر الصحية في منطقتي الزور والرتقة شمال البلاد لتلبية احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة.

وقال العوضي إن إنشاء (كيبك) لتلك المحاجر يأتي انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية وبتوجيه من الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم لافتا الى أن المحاجر ستلم لإدارة الصحة الوقائية التابعة لوزارة الصحة لاستغلالها إن استدعت الحاجة إذ يجري العمل حاليا لتسليمهما بأسرع وقت ممكن.
وأكد حرص الشركة الكبير على تأمين سلامة عامليها ومساندة القرارات الحكيمة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) مشددا على وقوف (كيبك) خلف القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إضافة الى دعم ومساندة كل قرارات الدولة لاجتياز هذا الوباء.
وذكر أنه على الرغم من حداثة عهد (كيبك) إلا أنها تتمتع بفريق ادارة أزمات قوي حرص على وضع خطة الطوارئ والخطوات اللازمة منذ البداية لتجاوز المرحلة الدقيقة بتضافر كبير بين كل المجموعات وجميع العاملين فيها.
وقال إنه منذ بداية تفشي (كورونا) وضعت الشركة خطة طوارئ تفاعلية عملت على تطبيق الاجراءات التوعوية الاحترازية لضمان سلامة العاملين اضافة الى تشكيل فريق لدراسة آلية استمرار مشاريع مجمع الزور بلا انقطاع بالتعاون مع شركاء تلك المشاريع.
وأوضح أن (كيبك) كانت من الجهات السباقة في استقدام فريق طبي تخصصي قام على مدار أسابيع متصلة باجراء الفحوصات الصحية على العاملين والمقاولين في كافة مواقع الشركة خلال شهر فبراير الماضي اضافة الى إطلاق (كيبك) حملات توعوية واسعة بمختلف اللغات لنشر الوعي العام لدى موظفيها وعمالة المقاول.
وبين أن (كيبك) تقوم باستمرار على تعقيم كل مباني ومرافق الشركة بالتعاون مع شركات متخصصة لتأمين بيئة عمل سليمة وآمنة لافتا الى اطلاقها حملة توعوية داخلية تحث الموظفين على مساندة الحملة الوطنية للالتزام بالجلوس بالمنازل درءا لانتشار العدوى وضمان اجتياز المرحلة الحرجة بأمان.
وشدد على أهمية التنسيق وتضافر الجهود مع مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية التابعة للمؤسسة مشيرا إلى أن (كيبك) عملت بصورة وثيقة مع مستشفى الأحمدي التابع ل(نفط الكويت) واللجنة الصحية التي تم تأسيسها من قبل مؤسسة البترول الكويتية لمساندة جهود القطاع النفطي الكويتي وايصال الرسائل التوعوية لضمان سلامة العاملين حسب المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة ومعايير الصحة والسلامة العالمية داخل مرافقها الإدارية والتشغيلية.
وأضاف أن (كيبك) اتخذت كل الإجراءات الضرورية التي تضمن استمرار تشييد مشاريع مجمع الزور والذي يتضمن مشروع (مصفاة الزور) ومشروع مرفأ استيراد الغاز المسال ومشروع انشاء مجمع البتروكيماويات الذي يعد في مراحل التصميم حاليا حيث عمدت للتنسيق مع شركاء المشروع لتسيير العمل بلا انقطاع انسجاما مع القرارات الحكومية الداعمة لمواصلة العمل في مشاريع الدولة الكبرى.
وأعرب العوضي عن شكره وتقديره للعاملين الذين يتواجدون على رأس عملهم على مدار الساعة في (كيبك) من أجل الحفاظ على استمرارية العمل مثمنا في الوقت ذاته العمل المستمر للشركات المقاولة وعمالتها في مشاريع الشركة.
وتأسست (كيبك) في أكتوبر 2016 برأسمال 8ر1 مليار دينار كويتي (نحو 5 مليارات دولار أمريكي) لتكون أول شركة كويتية متكاملة مختصة في الصناعة اللاحقة وتابعة لمؤسسة البترول الكويتية.
وتقوم الشركة بإدارة مجمع الزور النفطي المتكامل والمكون من مجمع للتكرير (مصفاة الزور) ومرافق دائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ومجمع لصناعة البتروكيماويات حيث ستسهم هذه المشاريع الثلاثة في تعظيم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل القومي وتوفير احتياجات الطاقة المحلية.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع