الأحد 5 يوليه 2020

الكويت || وزارة العدل تطلق منصة إلكترونية لحجز المواعيد لمراجعيها

29/06/2020 01:12 م الكويت || وزارة العدل تطلق منصة إلكترونية لحجز المواعيد لمراجعيها
أرشيفية

أطلقت وزارة العدل اليوم الاثنين منصة إلكترونية لحجز المواعيد لمراجعيها تماشيا مع خطط الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حفاظا على صحة الجميع وسلامتهم وسط الأوضاع الراهنة.

وقال وكيل الوزارة عمر الشرقاوي في تصريح صحفي إن حجزالمواعيد سيكون عبر تقديم الطلب إلكترونيا من خلال التسجيل في تلك المنصة مباشرة وعند إدخال البيانات الشخصية المطلوبة يتم إصدار رمز التعريف الخاص بالمراجع.
وأوضح الشرقاوي أنه يمكن للمراجع تحديد موعد عن طريق موقع الوزارة الرسمي اعتبارا من تاريخ عودة العمل يوم غد الثلاثاء على أن يبدأ المراجعون الحجز عن طريق الموقع اعتبارا من اليوم الاثنين والموقع يسمح بحجز المواعيد أسبوعيا ولكل الإدارات.
وذكر أنه يحق لكل شخص حجز أكثر من موعد في اليوم الواحد بشرط أن يكون في المبنى نفسه ويبدأ حجز المواعيد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا بحيث تكون الأعداد المسموح لها بمراجعة الوزارة موزعة حسب الطاقة الاستيعابية لتشغيل المرحلة الثانية من خطة العودة الحكومية بنسبة 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية للادارات.
وبين أنه يمكن للمتقاضين ممن لديهم جلسات أو تحقيق الدخول إلى دور العدالة مباشرة دون حجز موعد مسبق على أن يتم إحضار ما يفيد باستدعائهم للجلسة لافتا إلى أن نظام الحجز يحتوي على أرقام (الواتس أب) لإدارات الوزارة ويمكن للمراجع استخدامها في حال وجود أي استفسار.
ودعا الجميع ومرتادي دور العدالة إلى التقيد بوضع الكمامات وارتداء القفازات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وذلك حرصا على سلامة الجميع.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع


الإثنين 29 يونيو 2020 10:57 م