الأحد 21 أبريل 2019

عمان || بمشاركة كويتية انطلاق أعمال (المنتدى الاقتصادي العالمي) في الاردن

06/04/2019 08:58 ص عمان || بمشاركة كويتية انطلاق أعمال (المنتدى الاقتصادي العالمي) في الاردن
أرشيفية

انطلقت الیوم السبت اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افریقیا تحت شعار (بناء نظم جدیدة للتعاون) بمشاركة نحو ألف شخصیة من رؤساء دول وقادة حكومات ورؤساء شركات ومنظمات مجتمع مدني من حوالي 50 دولة یتقدمھم العاھل الاردني الملك عبدالله الثاني.

ویشارك من الكویت في المنتدى الذي تستضیفھ منطقة البحر المیت على مدى یومین وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف ومحافظ بنك الكویت المركزي الدكتور محمد الھاشل.
وتركز اجتماعات المنتدى الذي یعقد في الاردن للمرة العاشرة على أربعة محاور ھي (بناء نموذج اقتصادي جدید) و(ادارة بیئة صالحة للعالم العربي) و(الوصول الى ارضیة مشتركة في عالم متعدد المفاھیم) و(الثورة الصناعیة الرابعة في العالم العربي).
ویناقش المشاركون عبر 32 جلسة موضوعات عدیدة تتصل بالمعاییر الجدیدة للتعلیم العام والتوزیع الاقتصادي الجغرافي للبنوك في المنطقة ومنصات جدیدة للرعایة الصحیة والاستثمار في الموارد البشریة وإدارة المخاطر السیبرانیة (الالكترونیة).
ویسلط المشاركون الضوء على العولمة ودور التكنولوجیا في مواجھة الفساد وتشكیل مستقبل السیاحة في الأردن كما یتناولون موضوع السلام والصراعات في المنطقة والطاقة الجدیدة في الشرق الأوسط وآفاق الوضع الجیوسیاسي وتطورات الجیل الخامس في الاتصالات.
كما یناقشون تحدیات المیاه في المنطقة ودور المرأة في التنمیة الاقتصادیة وأھمیة البیانات ومستقبل المدن الذكیة واعادة توزیع المسؤولیات والمھام في المنطقة ومستقبل الصیرفة الإسلامیة وإدارة النفایات الصلبة كأحد التحدیات في المنطقة والحلول السیاسیة وإعادة الإعمار في المنطقة و"القیادیة البیئیة" وتصمیم الصناعة الحدیثة وثورة الشركات الناشئة وسیاسات الشمول المالي.
وتشھد جلسات المنتدى مناقشات عامة حول الطاقة والموارد الطبیعیة في عدد من الدول العربیة والمساواة بین الجنسین إلى جانب مناقشة وضع الشرق الأوسط في السیاق العالمي وآسیا وأوروبا أیضا في سیاق عالمي.
كما اختار المنتدى بالتعاون مع صندوق التنمیة الاقتصادیة في البحرین 100 شركة ناشئة من العالم العربي تقدم حلولا إبداعیة في مجالاتھا وتترجم تطبیقات الثورة الصناعیة الرابعة بصفتھا المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي وتعد بحجم كبیر من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي.
وینعقد المنتدى بالشراكة بین صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمیة والمنتدى الاقتصادي العالمي بحضور عدد من المنظمات الأممیة والدولیة الاقتصادیة والتنمویة والمالیة.

المصدر كونا

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع