الإثنين 17 فبراير 2020

كابل || مسئول أفغانى: مصرع 8 مدنيين فى غارة جوية شرقى البلاد

15/02/2020 11:10 ص كابل || مسئول أفغانى: مصرع 8 مدنيين فى غارة جوية شرقى البلاد
صورة - أرشيفية

أعلن المتحدث باسم حاكم إقليم "ننجرهار" شرقى أفغانستان عطا الله خوجيانى، مقتل 8 مدنيين على الأقل فى غارة جوية فى الإقليم الواقع شرقى البلاد، وقال خوجيانى، حسبما نقلت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية، اليوم السبت، إن طفلا واحدا من بين القتلى الذين لقوا مصرعهم جراء الغارة التى نُفذت فى قرية "كرك" بمديرية "سرخ رود" الواقعة شمالى ننجرهار.

 
من جهتها، لم تعلق وزارة الدفاع الأفغانية على الحادث، فيما ذكر بيان، صادر عن الوزارة صباح اليوم أنه تم شن 5 غارات جوية على مدار 24 ساعة الماضية، من بينها غارة جوية نُفذت فى مديرية "شيرزاد" بإقليم ننجرهار أسفرت عن مقتل 6 مسلحين وإصابة 4 آخرين.
 
و على صعيد أخر، أعلن فيلق العمليات الخاصة في أفغانستان عن مقتل وإصابة 30 مسلحا فى هجمات على خمسة أقاليم أفغانية، وأوضح الفيلق - فى بيان، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية ، أنه تم شن غارة جوية على منطقة نهر السراج بإقليم هيلمند الأفغاني ، مما أسفر عن مقتل 7 مسلحين، وأضاف البيان أن قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية قتلت أربعة مسلحين وأصابت 7 آخرين بجروح خلال عملية مشتركة شنتها على منطقة شهار بولاك بإقليم بلخ.
 
وأسفرت غارات جوية على منطقة بوشت-إي رود بإقليم فراه عن مقتل أربعة مسلحين آخرين وتدمير مركبة.
 
كما جاء بالبيان أن قوات الأمن ردت على هجوم على منطقة ألنغار بإقليم لغمان الأفغاني، مما تسبب في مقتل مسلحين اثنين وإصابة أربعة آخرين... هذا إلى جانب مقتل مسلح وإصابة آخر على يد قوات الأمن الأفغانية أثناء التصدي لهجوم على منطقة شاه ولي كوت بإقليم قندهار الأفغاني.
 
من جانبها لم تعلق الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية على هذه الهجمات حتى الآن.
 
واستسلم 172 من مسلحى طالبان لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية فى إقليمى غور وهيرات غرب أفغانستان، وأفادت الدفاع الأفغانية - فى بيان، أوردته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية الثلاثاء، بأن 160 من المسلحين استسلموا في منطقة شهراك في إقليم غور، وأضاف البيان أن ثلاثة من قادة الحركة استسلموا للقوات الأفغانية. واستسلم المسلحون في قرى بالمنطقة.
 

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع