الخميس 21 نوفمبر 2019

واشنطن || ترامب يؤكد عدم ممانعته لنشر مضمون مكالمة اخرى مع الرئيس الاوكرانى

08/11/2019 07:11 م واشنطن || ترامب يؤكد عدم ممانعته  لنشر مضمون مكالمة اخرى مع الرئيس الاوكرانى
ارشيفية

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عدم ممانعته لنشر مضمون مكالمة هاتفية أخرى بينه وبين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك في ظل تدقيق متصاعد يواجهه ترامب بشأن محاولته دفع أوكرانيا لفتح تحقيق بحق منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة جو بايدن ونجله هانتر، والتي دفعت ديمقراطيو الكونجرس لفتح تحقيق برلماني بغرض عزل الرئيس من منصبه.

وأوضح ترامب، في تصريحات للصحفيين خارج البيت الأبيض، أنه يفكر في نشر مضمون المكالمة إذا طلب الديمقراطيون ذلك في إطار تحقيق العزل، والذي يركز بالأساس على مكالمة أجراها، في 25 يوليو الماضي، مع زيلينسكي حثّه خلالها على التحقيق بحق بايدن ونجله، الذي كان يدير إحدى شركات الطاقة بأوكرانيا، حسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، والتي رجّحت أن ترامب يقصد المحادثة الهاتفية التي أجراها، في أبريل الماضي، مع نظيره الأوكراني بعد فترة وجيزة من فوز الأخير بانتخابات الرئاسة.
وقال الرئيس الأمريكي: "الآن يريدون المكالمة الأولى مع رئيس أوكرانيا.. يريدونها حقا بشدة، إذا كانوا يريدونها فمن المحتمل أني سأعطيهم إياها.. ليست لدي مشكلة في نشرها، إنها لا تزعجني. أعلم ما قلت، كان جيدا"، موضحا أن تحفُّظه الوحيد في هذا الصدد يكمن 

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع