الأحد 13 يونيو 2021

الغانم يصل جنيف في زيارة يجتمع خلالها مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

09/06/2021 08:48 م الغانم يصل جنيف في زيارة يجتمع خلالها مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

وصل رئيس مجلس الأمة "مرزوق الغانم" إلى جنيف، اليوم الأربعاء، في زيارة تستغرق يومين يجتمع خلالها كممثل للبرلمانات العربية مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو وعدد من مسؤولي الاتحاد.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم وسفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب وأركان المندوبية الكويتية.

وكان الغانم قد توجه إلى جنيف في وقت سابق اليوم، وكان في وداعه على أرض المطار نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، وأمين عام مجلس الأمة عادل اللوغاني.

ويأتي اجتماع الغانم الى باشيكو كممثل للمجموعة الجيوسياسية العربية بالتنسيق مع رئيس الاتحاد البرلماني العربي صقر غباش وذلك لبحث تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أعقاب اعتداءات قوات الاحتلال على القدس وغزة وباقي الأراضي الفلسطينية أخيراً.

وكان الغانم قد اقترح على الاجتماع البرلماني العربي الطارئ حول فلسطين والذي عقد في 12 من الشهر الماضي، تشكيل وفود برلمانية عربية للتواصل مع ممثلي البرلمانات العالمية ورؤساء المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد الدولي وذلك لخلق مزيد من الضغط من اجل فضح ممارسات الاحتلال والتأكيد على عدالة قضية الشعب الفلسطيني.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع