السبت 24 يوليه 2021

القاهرة | التحفظ على أموال الفنان المصري محمد رمضان لتعويض أسرة الطيّار الراحل أشرف أبواليسر

04/06/2021 11:44 ص القاهرة | التحفظ على أموال الفنان المصري محمد رمضان لتعويض أسرة الطيّار الراحل أشرف أبواليسر

فجأة، وجد الفنان المصري محمد رمضان أمواله قيد التحفظ القضائي أمس، وحاول، في تدوينة له، التغطية على السبب، لكن مصادر، كشفت لـ«الراي» أن سبب وراء القرار هو تنفيذ حكم التعويض المليوني لأسرة الطيار الراحل أشرف أبواليسر.

وظهر رمضان، أمس، عبر حسابه على منصة «إنستغرام»، وكتب: «صباح الخير... صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما أملك ملك بلدي، وللعلم معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك ومستورة».
وفي المقابل، قالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن «السبب لا علاقة للدولة به، والدولة لا تتدخل في قضايا الأفراد، ولكن الفريق القانوني لأسرة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، والذي تسببت صورة نشرها رمضان في كابينة طائرة يقودها، في فصله من العمل، قبل وفاته، حصل على صيغة تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بتعويض الطيار بـ6 ملايين جنيه في الواقعة، وتقدم الفريق بالصيغة إلى البنوك التي يتعامل معها رمضان للتنفيذ، ومن الطبيعي أن تقوم إدارات البنوك التي لديها أرصدة، بتجميدها».
من جهتها، أوضحت مصادر مصرفية لـ«الراي» أن «في هذا الموقف، وعندما تتسلم إدارة بنك صيغة حكم قضائي، تقوم بإصدار قرار بتجميد إرادة العميل، إلى حين الاستعلام من الجهات القضائية، وما إذا كان هناك حكم نهائي من عدمه، وهنا يمكن للعميل تقديم ما يفيد أن الأمر لم يحسم من الناحية القضائية بعد، ولكن لا يمكنه التصرف في أمواله، إلا بقرار قضائي».
بدوره، أصدر البنك المركزي المصري بياناً رداً على مزاعم محمد رمضان بالتحفظ على أمواله من جانب الدولة، جاء فيه أن «الواقعة تتمثل في الحجز على 6 ملايين جنيه من حسابه لدى أحد البنوك تنفيذاً لحكم قضائي بإلزامه بالتعويض لصالح الطيار أشرف أبو اليسر»

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع