السبت 12 يونيو 2021

الكويت | «الصحة» : حملة تطعيم الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع

11/06/2021 01:28 م الكويت | «الصحة» : حملة تطعيم الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة ان حملة تطعيم الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد ضد (كوفيد-19) مستمرة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع بوتيرة متسارعة وحسب الخطة الموضوعة لاستكمال تطعيم هذه الفئة بأسرع وقت.

وقال مدير ادارة الصحة العامة في الوزراة الدكتور فهد الغملاس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجيش الأبيض مستمر كعادته بنشاط وروح عالية لتنفيذ خطة التطعيم الوطنية سواء في مركزي التطعيم الرئيسين أو المواقع المنتشرة في أرجاء البلاد وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة داخل وزارة الصحة وخارجها.
وأوضح الغملاس وهو رئيس فريقي تشغيل مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض وجسر الشيخ جابر الأحمد الصباح (خدمة المركبات) ان خدمة التطعيم متوفرة في 24 مركز صحة أولية موزعة على جميع المناطق الصحية والمراكز الموجودة في مستشفى القوات المسلحة وشركة نفط الكويت وقطاعي رعاية المسنين والمؤسسات الإصلاحية.
وأعرب عن الشكر لطواقم وزارة الصحة من أطباء وممرضين وصيادلة وفرق طوارئ طبية وفنية وادارية ونظم معلومات المنتشرة في كل مواقع التطعيم والتي تعمل دون كلل أو ملل خدمة للمواطنين والوافدين لاستكمال هذه الحملة وتغطية تطعيم عشرات الآلاف من الأفراد يوميا.
كما شكر الطواقم المساندة لمرافق الوزارة في عملية التطعيم وخصوصا قطاعات وزارة الداخلية والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وقوة الإطفاء العام وذلك من خلال دعم تنظيم سير الأفراد أو الخدمات المساندة لها كتوفير خدمة المواصلات من وإلى المركز الرئيسي بأرض المعارض اضافة إلى توفير وتوزيع المياه والعصائر على المراجعين.
وثمن جهود القائمين على موقع (اسألني) المكون من طاقم فني وطبي وإداري ونظم معلوماتي والذي يستقبل آلاف المراجعين للرد على استفساراتهم والتعامل مع المشاكل التقنية قدر الإمكان.
ودعا الغملاس المراجعين الى الالتزام بالموعد المقرر للتطعيم سواء باليوم أو الساعة لتخفيف الازدحام ومزيد من التنظيم والراحة للجميع مؤكدا ضرورة الاستمرار بالتسجيل في الحملة الوطنية للتطعيم على موقع وزارة الصحة.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع