السبت 24 يوليه 2021

لاتسيو يعيّن ساري مدرباً جديداً

09/06/2021 09:28 م لاتسيو يعيّن ساري مدرباً جديداً

أعلن لاتسيو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين ماوريسيو ساري مدرباً جديداً.

وذكر النادي في بيان "يعلن لاتسيو أن ساري هو المدرب الجديد للفريق الأول", ولم يوضح البيان مدة التعاقد مع ساري، المدرب السابق لكل من يوفنتوس وتشيلسي، لكن وسائل إعلام إيطالية أشارت إلى أنه وقع على عقد يمتد عامين في روما.

وقال رئيس النادي، كلاوديو لوتيتو، "اخترنا مدرباً يتسق مع حاجتنا للتطور واكتساب قوة أكبر في إيطاليا وأوروبا ولزيادة الدور القيادي للنادي وهو ما يستحقه الجمهور والفريق".

ودخل نادي العاصمة الإيطالية في مفاوضات مع ساري لأكثر من أسبوع واحد في ظل البحث عن بديل لسيموني إنزاغي الذي انتقل إلى تدريب إنتر ميلان منذ أيام قليلة.

ولم يرتبط ساري بأي فريق منذ إقالته من تدريب يوفنتوس في أغسطس 2020 رغم حصد لقب الدوري الإيطالي, واحتل لاتسيو المركز السادس في الدوري الموسم الماضي تحت قيادة إنزاغي الذي كان يتولى المسؤولية منذ أبريل 2016.

وقضى ساري، وهو موظف سابق في بنك، أكثر من 20 عاما في التدريب في الدرجات الأدنى للدوري الإيطالي قبل أن يسطع اسمه مع نابولي بين 2015 و2018وهناك بنى فريقا هجوميا جذابا ونافس يوفنتوس بقوة على لقب الدوري بموسم 2017-2018 لكنه احتل المركز الثاني برصيد 91 نقطة.

وبفضل نجاح المدرب البالغ عمره 62 عاما في نابولي انتقل إلى تشيلسي في يوليو 2018 وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي وقاده للمركز الثالث في الدوري الانكليزي الممتاز لكنه غادر بعد موسم واحد للانضمام إلى يوفنتوس.

وفي تورينو قاد يوفنتوس لتحقيق لقبه التاسع على التوالي في الدوري لكنه خسر نهائي كأس إيطاليا أمام ناديه السابق نابولي وأقيل عقب الخروج من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على يد أولمبيك ليون.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع