السبت 12 يونيو 2021

واشنطن | ترامب يسخر من بايدن: «لا تنَم خلال اجتماعك مع بوتين وبلّغه أطيب تمنياتي»!

11/06/2021 04:04 م واشنطن | ترامب يسخر من بايدن: «لا تنَم خلال اجتماعك مع بوتين وبلّغه أطيب تمنياتي»!

لم يفوت الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب فرصة القمة المرتقبة بين غريمه الرئيس جو بايدن وصديقه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دون التعليق عليها بسخرية غامزا من قناة خلفه بايدن.

وإذ اعرب ترامب في بيان له عن تمنياته لبايدن بالتوفيق في اللقاء المرتقب الأربعاء المقبل، لكنه طلب منه عدم النوم خلال الاجتماع، ملمحا إلى لقب «جو النعسان» الذي كان يطلقه عليه خلال معركتهما الانتخابية.
وقال ترامب في تصريح:«حظا سعيدا لبايدن في محادثاته مع الرئيس بوتين. لا تنم في الاجتماع، وأرجو أن تنقل إليه أطيب تمنياتي».
كما نصح ترامب، بايدن، بأن يفعل ما بإمكانه لينال احترام روسيا.
وجاء في البيان: «عندما كنت رئيسا كان لدي اجتماع ممتاز ومثمر جدا في العاصمة الفنلندية هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين».
وأضاف: «وبالرغم من الأخبار الكاذبة التي صدرت لاحقا حول هذا اللقاء، الولايات المتحدة نالت الكثير، بما فيه احترام الرئيس بوتين وروسيا».
وفي السياق، قالت سيدة أميركا الأولى جيل بايدن: إن زوجها جاهز «جدا» للقاء بوتين.
وذكرت وكالة «نوفوستي» أن جيل أجابت الصحافيين خلال زيارتها لبريطانيا، في ردها على السؤال ذي الصلة، إن بايدن كان «جاهزا للغاية».
وقالت: «يا إلهي.. إنه جاهز جدا».
هذا، ويعقد الرئيسان الروسي والأمريكي أول لقاء قمة بينهما يوم 16 يونيو الجاري في جنيڤ، منذ أن أصبح الأخير رئيسا للولايات المتحدة.
وقال الكرملين إن الرئيسين يعتزمان مناقشة العلاقات الروسية- الأميركية، والاستقرار الاستراتيجي، فضلا عن مكافحة وباء كورونا وتسوية النزاعات الإقليمية.
وقال البيت الأبيض ان بايدن سيناقش مع بوتين العلاقات الثنائية وقضية أوكرانيا وغيرها من القضايا الشائكة. واتفقت المصادر الروسية والأميركية على عدم توقع حدوث انفراجات كبيرة في القمة.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع