السبت 16 أكتوبر 2021

الخليج | أبوظبي تعفي القادمين من السعودية والبحرين من الحجر الصحي

17/08/2021 02:29 م الخليج | أبوظبي تعفي القادمين من السعودية والبحرين من الحجر الصحي

كشفت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إليها، تضم 28 دولة بينهم دولتان عربيتان فقط هما السعودية والبحرين، حيث سيُعفى كافة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة الحجر الصحي الإجبارية عند زيارتهم أبوظبي، على أن تدخل هذه القائمة حيز التنفيذ اعتباراً من غد الأربعاء.

ويجب على المسافرين إبراز نتيجة سلبية لفحص "كوفيد-19" (تحليل PCR) صالحة لمدة 72 ساعة قبل المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم مطار أبوظبي.
وبالنسبة للمسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، فيجب عليهم إجراء فحص "كوفيد-19" (تحليل PCR) آخر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي.
أما بالنسبة للمسافرين غير الحاصلين على اللقاح والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، فيجب عليهم إجراء فحص "كوفيد-19"(تحليل PCR) في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي.
قالت دائرة الثقافة والسياحة، إن الدول والأقاليم المدرجة في القائمة ستُحَدَّث دورياً بناءً على التطورات العالمية لجائحة كوفيد-19، على أن تُدرج أسماء الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تنطبق على الدول التي يسافر منها الزوار فقط وليس على الجنسية.
 

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع