السبت 27 نوفمبر 2021

الكويت | النائب المناور للوزير الشايع: هل أُعيد تعيين وافد عمره 70 عاماً.. مستشاراً براتب 3 آلاف دينار؟

14/10/2021 02:17 م الكويت | النائب المناور للوزير الشايع: هل أُعيد تعيين وافد عمره 70 عاماً.. مستشاراً براتب 3 آلاف دينار؟

سأل النائب أسامة المناور، وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني: «هل تمت إعادة تعيين مستشار وافد كانت الوزيرة الدكتورة رنا الفارس أنهت عقده عندما كانت وزيرة للإسكان حيث كان يتقاضى 3 آلاف دينار وقد تجاوز عمره السبعين، وهل تمت إعادته بالراتب نفسه؟».

وقال، في نص السؤال، «سبق أن أصدرت الفارس خلال توليها وزارة الدولة لشؤون الإسكان عام 2020 قرارات بإنهاء عقود المستشارين الوافدين وبعضهم تجاوز سن 70 عاماً وآخرون بين 60 و65 عاماً. فما مدى صحة إعادة تعيين أحدهم كمستشار مما يزيد عمره عن الـ 70 عاماً مرة أخرى وبراتب موازٍ لراتبه السابق البالغ ثلاثة آلاف دينار؟».
وأضاف: «وما صحة منح مستشار وافد معاد تعيينه حديثاً بعد ان سبق انهاء عقده في عام 2020 بأعمال إضافية تصل إلى 100 ساعة يتحصل بموجبها على مبالغ ماليه عالية الكلفة دون ضرورة لذلك، وبشكل يتجاوز على ما يتحصل عليه الموظف الكويتي؟».
وطالب المناور تزويده بالقرارات الصادرة بإعادة تعيين أي من المستشارين السابق انهاء تعاقدهم، وبالمكاتبات مع ديوان الخدمة المدنية والردود في شأن طلب اعادة تعيين مستشارين وافدين سبق انهاء التعاقد معهم أو التعاقد مع مستشارين وافدين جدد بالتعيين المباشر أو بالنقل من وزارات ومؤسسات وهيئات أخرى أو من خلال الندب او التكليف سواء براتب أو بمكافأة، وبأسماء المستشارين الوافدين العاملين في وزارة الدولة لشؤون الإسكان العمراني والمؤسسة العامة للرعاية السكنية مع المؤهل الدراسي، واسماء الجامعات التي تحصلوا فيها على شهاداتهم مع التقدير الحاصل عليه والسيرة الذاتية عن الخبرات ومجالات العمل السابقة، والرواتب التي يتحصل عليها كل منهم أو المكافآت أو مبالغ الأعمال الإضافية واللجان المشتركين فيها ومهام كل منهم سواء كان بالتعاقد أو بقرار.
وسأل المناور: «هل تم منح أي من المستشارين الوافدين بالوزارة أو المؤسسة العامة للرعاية السكنية مكافات أعمال ممتازة؟»، لافتاً إلى أنه «صدر قرار سابق من الدكتورة رنا الفارس إبان توليها وزارة الدولة لشؤون الإسكان بتشكيل فريق من 40 موظفاً كويتياً وتكليفهم بعمل اضافي لتسليم أوامر البناء، إلا أنهم فوجئوا الآن بالتضييق على عمل الفريق وتخفيض المكافات واقتطاع 300 دينار من كل موظف بحجة عدم كفاية المخصصات المالية».

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع