الإثنين 20 سبتمبر 2021

"عودة الكمامات".. الفيروس يضرب موسم السياحة الصيفي في أيسلندا

24/07/2021 11:54 ص "عودة الكمامات".. الفيروس يضرب موسم السياحة الصيفي في أيسلندا

أعلنت أيسلندا، وهي واحدة من أوائل الدول التي رفعت قيود كوفيد عن السياح المحصنين، عن تدابير جديدة أعقاب ارتفاع عدد الإصابات تؤثر على حركة السياحة. وفي نهاية يونيو/حزيران رفعت أيسلندا قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وتلك المتعلقة بالتجمعات العامة وساعات عمل الحانات والمطاعم، والتي كانت قد فرضتها في مارس/آذار العام الماضي.

واعتبارا من منتصف ليل الأحد حتى 13 أغسطس/آب، ستمنع التجمعات العامة لأكثر من 200 شخص، وسيعاد فرض قواعد التباعد الاجتماعي المحددة بمسافة متر وسيتعين على الحانات والمطاعم الإغلاق في الساعة 11,00 مساء.

ويُسمح لأحواض السباحة والمرافق الرياضية المغلقة أن تعمل بنسبة 75% من طاقتها، وسيكون وضع الكمامات في الداخل إلزاميا.

ورغم أن أكثر من 85% من السكان ممن هم فوق 16 عاما تلقوا جرعتين من اللقاح، شهدت البلاد طفرة في الإصابات وصلت إلى 355 حالة منذ 12 يوليو/تموز.

وستعيد أيسلندا فرض القيود على حدودها مع شرط إبراز اختبار "بي سي آر" سلبيا أجري قبل أقل من 72 ساعة للمسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاح، ما قد يؤثر سلبا على تدفق السياح ويهدد الموسم الصيفي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق جواز سفر كورونا الخاص بالاتحاد الأوروبي رسميا مطلع الشهر الجاري، مع تسليم أكثر من 200 مليون وثيقة تم إصدارها بالفعل بعد إطلاق تجريبي الشهر الماضي، وفقا للمفوضية الأوروبية.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع