الإثنين 20 سبتمبر 2021

"نزاهة التعليم وتعليم النزاهة".. شعار نادي نزاهة الصيفي الثالث

24/07/2021 11:53 ص  "نزاهة التعليم وتعليم النزاهة".. شعار نادي نزاهة الصيفي الثالث

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة “انها ستقيم بالتعاون مع جمعية الشفافية الكويتية عدد من الندوات الافتراضية ضمن فعاليات نادي نزاهة الصيفي خلال الفترة من 1 الى 4 أغسطس 2021، وذلك تحت عنوان (نزاهة التعليم وتعليم النزاهة).

وأوضحت "نزاهة " في تصريح صحفي بمناسبة تنظيم الفعالية أن مبادرة النادي الصيفي والذي يأتي هذا العام بنسخته الثالثة بالتعاون بين جمعية الشفافية الكويتية مع "نزاهة “ يمثل أحد الأنشطة التفاعلية لتكوين ملتقى تثقيفي يتم من خلاله التوعية بمضامين النزاهة والشفافية ومناهضة الفساد وغرس ثقافة متجددة تسهم في نشر المعرفة لدى المجتمع بمخاطر الفساد وسبل الوقاية وممارسة دور أكبر في جهود الحد منه.
  هذا بالإضافة إلى أنه يعد تفعيلا لأولويات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) ذات الصلة بتعزيز النزاهة في المجتمع وادماج القيم المضادة للفساد والمعارف المتعلقة بمبادئ الشفافية والمسائلة وسيادة القانون في المناهج الدراسية، ودعم مبادرات المجتمع المدني في مجال الرقابة المجتمعية وتوسيع دوره في الأنشطة المناهضة للفساد والتعريف بمخاطره ومكافحته وتوسيع نطاق المعرفة بوسائل الوقاية منه.
 
 
هذا وتستهدف الفعاليات تأصيل المعرفة بالممارسات المعززة للنزاهة والشفافية في التعليم وزيادة الوعي لتحسينها في المنظومة التعليمية، واعداد مجموعة من التوصيات التي من شأنها المساهمة في تحسين أداء المؤسسات التعليمية، ودعم مبادرات استراتيجية الكويت ذات الصلة في مجال التعليم، والارتقاء بمؤشرات عملية الإصلاح التعليمي في مجال الحوكمة والتنمية والشفافية، وصولا لبناء بيئة حاضنة للنزاهة ضد الفساد.
 
   كما سيتضمن النادي لهذا العام إلى جانب الندوات الافتراضية تنظيم زيارات لمنتسبيه لعدد من المؤسسات الحكومية للتعرف على تجربتها وجهودها في ارساء قواعد الحوكمة وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في خططها الاستراتيجية وأعمالها التشغيلية.
    هذا وستناقش الندوات والتي سيشارك فيها نخبة من الأكاديميين والمختصين من القطاع العام والخاص والطلبة ومنظمات المجتمع المدني محليا وخارجيا عدة موضوعات منها حوكمة التعليم ودور الانشطة التربوية والتعليمية في تعزيز النزاهة والشفافية وسيادة القانون في التعليم، واستعراض عدد من التجارب والممارسات المحلية والدولية.

المصدر

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع